U3F1ZWV6ZTQ1MjM1MDA1NDIzNzcyX0ZyZWUyODUzODE1MjkzMTI0Nw==

ما هي أنواعه وكيف تنشئه وتربح منه


بقلم : مدثر محمد موسى 



واحد من الأهداف التي نسعى اليها هو توضيح وشرح المفاهيم التكنولوجية بشكل مبسط وسهل، ويمكن للجميع فهمه، واليوم سوف نقوم بشرح مفهوم موقع الويب، وسوف نتناول الكثير من الجوانب المرتبطة به.

في هذا المقال جمعنا لكم أهم النقاط حول مصطلح "الموقع الإلكتروني" وأنواعه وكيفية الربح منه وغيرها من الأمور المرتبطة به من خلال حل أهم وأشهر الأسئلة المتعلقة بـ "الموقع الإلكتروني". مفهوم الموقع.

كما أن هذا المقال يحمل لك الأخبار الجيدة أنه يمكنك إنشاء موقع ويب بنفسك، دون اللجوء إلى الخبراء أو الدفع مقابل ذلك… لا تقلق، الأمر ليس بالصعوبة التي تظنها، سنفعل ذلك نيابةً عنك الموارد التي تمكنك من القيام بذلك.

ما هو الموقع الإلكتروني؟

إذا بحثت عن الترجمة الحرفية الإنجليزية لكلمة Web في القاموس ستجد أنها تعني شبكة، وعندما تنظر إلى مقدمة URL لأي موقع على الإنترنت ستجد أنها تبدأ دائمًا بـ " شبكة". مع www فهو اختصار لكلمة World Wide Web والتي تعني شبكة الويب العالمية.

بالنسبة للمعنى التقني لمصطلح موقع الويب، فإنه يشير إلى مجموعة من الصفحات المترابطة بشكل محدد باستخدام لغة برمجة معينة وهي لغة HTML.

الموقع يتكون من مجموعة من الصفحات التي تحتوي على محتوى متنوع، سواء كان نصًا أو صورةً أو فيديو. والويب هو مجموعة من المواقع المختلفة.

إذاً، يمكننا أن نقول أن الموقع الإلكتروني هو مجموعة من الصفحات التي تحتوي على محتوى معين. يتم ربط هذه الصفحات معًا باستخدام لغة البرمجة HTML ويتم نشرها على الإنترنت.

وبناءً على ذلك، يمكن للقارئ العزيز أن يتأكد من أن وجود موقع ويب يساعد المؤسسات على أن تكون موجودة ومعروفة لأولئك الذين يهتمون بالخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

ماهي أنواع مواقع الويب؟

يمكن تصنيف مواقع الويب بطريقتين مختلفتين، وهما:

مواقع ثابتة :

وتعتبر هذه المواقع منصات ثابتة تحتوي على قاعدة بيانات ثابتة، وتتطلب مهارات برمجية متخصصة لتطويرها أو إجراء أي تعديلات عليها.
 وعلى الرغم من ذلك، فإن تكلفة إنشاء هذه المواقع بسيطة للغاية، بالإضافة إلى سهولة استخدام لغة البرمجة المستخدمة في تصميمها.


مواقع ديناميكية :

تتميز المواقع القابلة للتطور بسرعة وبشكل دائم بإمكانية تطويرها بسهولة من قبل صاحبها دون الحاجة لاستدعاء خبير. يساهم هذا التطور المستمر والسريع بشكل كبير في ظهورها في صفحات البحث الأولى على محركات البحث المختلفة وانتشارها بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ديناميكية هذه المواقع توفر ميزة هامة جدًا وهي سهولة التواصل بين إدارة الموقع والزوار.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق